SÄÄSTVA OÜ

Sustainable Development Company

Cairo Book Fair 2024

كان الوقت غروبا عندما أحست بنسائم باردة تمر على والمدينة بفعل جو الخريف الممطر الطويل وتلفح هذه النسمات وجهي ببعض الانتعاش من الخمول جعلني أعود إلى غرفتي وأتمدد على سريري الذي لم أغادره منذ الامس إلا لبعض اللحظات شعور بالضيق ووخزات بقلبي هل هي النهاية دفعتني للنهوض مجددا والاقتراب مرة أخرى من نافذة حيث جلست بمكاني المفضل أتأمل لون السماء من على كرسي الهزاز فمنه تعودت أن أتزود بجرعة من الإحساس بالأمل وبالرغبة في مواصلة الحياة والتجدد إنها مجرد لحظات استغراق ولكنها فرصة لمراجعة النفس عاودتني الوخزات وكانت قوية هذه المرة لا أستطيع التنفس فحملت هاتفي وطلبت لا أدري من أطلب في هذه اللحظة حدث محو لكل الارقام بذاكرتي

AMEL, which stands for Accountability, Monitoring Evaluation, and Learning, is the focal point of this book authored by Hani A. Bashier. The objective of the book is to elucidate the fundamental principles and concepts behind these four interconnected subjects. The author’s intention is to simplify the terminology and explanations related to AMEL, thereby providing essential and valuable information. In the realm of program management, encompassing both stable and fragile environments, monitoring, evaluation, accountability, and learning are indispensable components for achieving success. Devoid of effective monitoring, it becomes impossible to gauge progress, make necessary adjustments, track unintended program outcomes, or evaluate the impact on the individuals we are serving. In addition, a feedback system plays a vital role in facilitating communication with stakeholders and establishing mechanisms for receiving grievances or feedback, which in turn guide the implementation of the program.

تواجه الصراعات والتاريخ السوداني تحديًا كبيرًا، وهو قلة التوثيق والشفافية، مما يؤدي إلى عدم وضوح الصورة وتعرضها للتلاعب والتحريف، مما يؤدي إلى ضياع الكثير من الحقائق. إن كتاب “دارفور: حقيقة الثورة والابادة” يتبنى نهجًا مختلفًا، حيث يروي الأحداث والوقائع ويعرض الشخصيات التي لا تزال بيننا، مدعومًا بالوثائق والشهادات من مناطق الصراع نفسها. وهذا يتيح فرصة لاستكشاف الحقائق والتحقق منها. كما أن الثمن الباهظ الذي دفعه أهل دارفور وجميع السودانيين اليوم لم يكن سلسلة من الأحداث المعزولة، بل كانت سلاسل مترابطة أدت إلى ما نعيشه اليوم في السودان..

تمتاز الدبلوماسية بأنها فن معقد ودقيق شكّل مجرى التاريخ على مر القرون. إنها ممارسة إجراء المفاوضات والحفاظ على العلاقات وحل النزاعات بين الأمم والمنظمات والأفراد. تتطلب الدبلوماسية مجموعة فريدة من المهارات، بما في ذلك التواصل الفعال والتفاوض والفهم الثقافي والقدرة على التنقل في المشهد السياسي المعقد. في هذا السياق، يسلّط الضوء على تاريخ الدبلوماسية وحاضرها ومستقبلها، حيث يتم استكشاف الإرث العريق لهذا المجال وتطوره على مر العصور. كما يتناول الكتاب القضايا الراهنة التي تواجه الدبلوماسية في العصر الحديث، مثل التحولات الجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية. وفيما يتعلق بالمستقبل، يركز الكتاب على استشراف تحولات الدبلوماسية في ظل التطورات التكنولوجية والعولمة والتحديات البيئية. بواسطة استنتاجات الكتاب وتحليله للماضي والحاضر، سيستعد القادة والمتخصصون في مجال الدبلوماسية لمواجهة المستقبل، وتبني استراتيجيات جديدة لتعزيز السلام والتفاهم العالمي والتعاون بين الأمم.
الدبلوماسية فن وممارسة
للكاتب هاني عربي محمد

Diplomacy, the Art and Practice, or in other words “Diplomacy: An Exploration of its Artistry and Application” is a literary work penned by the esteemed author Hani A. Bashier. Diplomacy, an intricate and sophisticated craft, has exerted profound influence on the trajectory of human history across countless generations. It encompasses the artful execution of negotiations, the cultivation and preservation of interconnections, as well as the resolution of disputes among nations, organizations, or individuals. The pursuit of diplomacy necessitates a distinctive repertoire of proficiencies, encompassing adept communication, skilled negotiation, cultural acumen, and the dexterity to navigate intricate political terrains. Within the pages of this book, we shall embark upon an insightful expedition delving into the multifaceted dimensions of diplomatic artistry and its practical application.

تُعَدُّ إدارةُ الشؤون المالية جانبًا بارزًا في إدارة المؤسسات الغير ربحية بشكلٍ فعَّال، وتَشْمَلُ التَّخْطِيطَ الاستراتيجيَّ ووَضْعَ الميزانيةِ وَرَصْدَ المواردِ الماليةِ للمؤسَّسَةِ وإعداد التقاريرِ ذات الصِّلةِ، بهدفِ دعمِ مهمَّتِهَا وضمانِ استدامَتِهَا على المدى الطويل. يغطي هذا الكتابُ أساسيَّاتِ إدارةِ الشؤونِ الماليةِ في المؤسَّسَاتِ غير الربحية، بما في ذلكَ التَّخْطِيطِ الماليِّ ووَضْعِ الميزانيةِ وتَوْفِيرِ الإيراداتِ واستراتيجياتِ جمعِ الأموالِ، والامتثالِ للمتطلباتِ القانونيةِ والتنظيميةِ. كما يستعرِضُ هذا الكتابُ تَفاصيلَ إعدادِ التقاريرِ وتحليلاتِ البياناتِ الماليةِ، ويُقَدِّمُ نظرةً متقَّنةً للمعلوماتِ الماليةِ في المؤسَّسَاتِ غير الربحيةِ، وقياسِ الأداءِ، والسَّيْطرةِ الداخليةِ. ويُخْتَتَمُ الكتابُ بالترَكِيِّزِ على الإدارةِ الماليةِ الاستراتيجيةِ، مع التَّرَكِيزِ على دورِ القيادةِ الماليةِ والحوكَمةِ، وصنعِ القرارِ وتَخْصِيصِ الموارِدِ، والاستدامةِ الماليةِ على المدى الطويلِ. ومِنْ خَلالِ تَطْبِيقِ المبادئِ والاستراتيجياتِ المُبَيَّنَةِ في هذا الكتابِ، سَيَتَمُّ تجهيزُ قادَةِ المؤسَّسَاتِ غير الربحيةِ والمُحَتَّرِفِينَ في الشؤونِ الماليةِ لإدارةِ شؤونِ منظَّماتِهِم بشكلٍ فعَّالٍ، وتَحْسِينِ تَخْصِيصِ الموارِدِ، وتَحَقِيقِ التَّأَثِيرِ المُستدامِ نَحْوَ مَهْمَّتِهِم.
الإدارة المالية للمنظمات غير الربحية
للكاتب هاني عربي محمد

Scroll to top